اتصل بنا
هاتف: 86-0757-85655520
الفاكس: 86-020-83724948
البريد الإلكتروني:Info@justhowltd.com
العنوان: رقم 38، داتشونج، وقرية نانبيان المنطقة الصناعية، مدينة يشوي، نانهاى حي، مدينة فوشان
3 طرق للتعامل مع المنتجات الخاطئة
May 07, 2018

3 طرق للتعامل مع المنتجات الخاطئة


هل سمعت من هذا المصنع الجديد في شنتشن التي تنتج منتجات مثالية 100 في المئة من الوقت دون أي عيوب؟

لا أنا

لسوء الحظ ، لا يوجد إنتاج مصنع مثالي ، حيث أن العيوب شائعة في التصنيع. يمكن أن تأتي في جميع الأشكال والأحجام. وهي مشكلة يمكن أن تؤثر عليك بشكل كبير ، كمستورد ، وخلاصة القول.

فكيف يمكنك التعامل مع المنتجات المعيبة؟

الهدف هنا هو الحصول على مصنع المورد الخاص بك للحد من تكرار عيوب المنتجات غير المقبولة وتكون مسؤولة عن تلك التي لا تزال تظهر في السلع تامة الصنع. دعونا نكتشف ثلاث طرق للتعامل مع المنتجات المعيبة.


1. إدارة التوقعات للعيوب المسموح بها

عند التحدث مع مورد جديد ، أو محاولة تشجيع تحسين العلاقة الثابتة ، من المهم إدارة التوقعات. جزء من هذا يعني الإشارة بوضوح إلى المورد الخاص بك أنواع وكميات العيوب التي قد تكون مقبولة


الخطوط العريضة لكيفية تصنيف عيوب المنتج

إذا كنت تقوم باستيراد قلادات من الخرز البلاستيكي يتم توزيعها مجانًا في مهرجان ماردي غراس ، فربما لا تكون مهتمًا بشكل كبير بالخدوش في الطلاء على الخرز. من ناحية أخرى ، إذا كنت تستورد أساور فضة استرليني ، فمن المحتمل أن تكون حساسًا جدًا للخدوش أو الأكسدة على سطح العنصر. من الواضح أن قيمة المنتج ملائمة لكيفية تصنيف عيوب المنتج.

عندما تقرر كيفية التعامل مع المنتجات المعيبة ، فإن قيمة المنتج لا تقل أهمية عن نوع الخلل الموجود. وعلى الرغم من أن المصنّع الذي ينتج عنصرك قد يصنف عيبًا معينًا بأنه "ثانوي" ، فقد تكون أقل تسامحا وتفضل تصنيفه على أنه "رئيسي". لذلك من المهم توضيح هذا الأمر مع مورِّدك مقدمًا قبل أن تقوم بدفع وديعة.


عند تصنيف العيوب ، تأكد من:

  • قم بتضمين قائمة عيوب الجودة المقبولة وغير المقبولة مباشرة في أمر الشراء الصادر إلى المورد و

  • أرسل قائمة تفصيلية لمراقبة الجودة إلى المورد الذي يعرض تفاصيل عيوب المنتج المحتملة وكيفية تصنيفها (على سبيل المثال ، الرئيسية والثانوية والحرجة). من المفيد أيضًا تضمين الصور ، إن أمكن ، للمساعدة في التمييز بين العيوب التي تختلف في نوعها وشدتها.

وبالنسبة إلى المنتجات التي تكون فيها الأبعاد ذات أهمية ، حدد هامش الخطأ الذي ستسمح به للقياسات. هذا مهم بشكل خاص لمنتجات الملابس التي هي مخيط باليد وأكثر عرضة للخطأ البشري.


تعيين AQL لطلبك

العديد من المستوردين يتجاهلون خطأ AQL عند التحدث مع أحد الموردين. ولكن في الواقع ، فإن وضع AQL ، وهو معيار جودة يستخدمه محترفو QC حول العالم ، يعد خطوة مهمة نحو توضيح توقعاتك. تضع AQL حداً للعدد المقبول من العيوب الموجودة في عينة عشوائية لأمر. ويساعدك ذلك في تحديد ما إذا كنت ستقبل أم ترفض طلبًا بناءً على عدد العيوب التي تم العثور عليها.

يمكنك اختيار الاعتماد فقط على ضوابط مراقبة الجودة في المصنع نفسه أو اختيار توظيف مفتش الطرف الثالث الخاص بك. في كلتا الحالتين ، يساعدك AQL على التعامل مع المنتج المعيب عن طريق تحديد التوقعات لعدد من العيوب المسموح بها. وإذا وجدت أن المواصفة القياسية صارمة جدًا أو متساهلة للغاية بعد أول طلبية أو فحص ، يمكنك دائمًا تغييرها لاحقًا لتلائم متطلباتك.


تحديد العقوبات لمعدل العيب المفرط

هذه الخطوة الأخيرة يمكن أن تكون فعالة ، ولكن يجب عليك توخي الحذر والنظر في العلاقة التي لديك مع المورد الخاص بك قبل إدخال عقوبات لمعدلات عيب عالية.

يمكن أن يكون احتفاظ المورد بالمساءلة عن طريق إعادة شحن المنتج المعيب على كمية معينة حافزًا فعالًا للحفاظ على مستوى معين من الجودة أثناء الإنتاج. وبالمثل ، إذا قمت بتعيين طرف ثالث لإجراء فحص ما قبل الشحن وكانت النتيجة FAIL ، فعادةً ما يؤدي فرض رسوم على المورد لعمليات إعادة الفحص اللاحقة إلى إجبار المصنع على تحسين الجودة.

مرة أخرى ، فقط تأكد من النظر في الاستجابة المحتملة من المورد الخاص بك مقدما. من المرجح أن يستجيب المورِّد الذي يقدِّر لك كعميل بشكل إيجابي. ولكن إذا كنت تفرض عقوبات على مورد جديد أو أحد ينظر إليك على أنه "سمكة صغيرة" في بركة كبيرة من العملاء ، فمن المرجح أن تواجه مقاومة أو رفضًا تامًا للامتثال.


2. تحديد ومعالجة القضايا مع فحص المنتج

إن الطريقة المثلى للتعامل مع المنتجات المعيبة هي الإمساك بمشاكل الجودة مبكرا ، قبل أن تشق طريقها إلى السلع التامة الصنع. يساعد تحديد المشكلات قبل الشحن على تجنب وضع افتراضات حول جودة المنتج - الافتراضات التي يمكن أن تسبب اضطرابات في سلسلة التوريد وتكلفك المال إذا وجدت أن جزءًا كبيرًا من السلع التي تتلقاها غير قابل للإلغاء. هناك مراحل مختلفة أثناء عملية الإنتاج حيث يمكن إجراء الفحص لإظهار الحالة الحالية لطلبك.


فحص المواد الخام

قد يؤدي فحص عمليات فحص المواد الخام والمكونات قبل البدء في الإنتاج إلى الكشف عن مشكلات الجودة الملحة. على سبيل المثال ، دعنا نفترض أنك تقوم بتصنيع الأكياس الجلدية وتريد الاحتفاظ بمزودك بمعايير معينة عندما يتعلق الأمر باختيار جلد جلدي للإنتاج. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي من خلال التحقق من المواد الخام الواردة قبل أن يبدأ المصنع في الإنتاج.

بدون هذا الإشراف الإضافي ، قد تكتشف بعد مرور أشهر أنه تم استخدام مواد رديئة وإجبارها على:

  • قبول الحقائب كما هي ، على الرغم من أنها لا تلبي توقعاتك أنت وعملائك ، أو البدء من جديد من خلال تصنيع طلب جديد تمامًا (وربما تحتاج إلى العثور على مورد جديد)

انقاذ نفسك كابوس من backpedaling المحمومة عن طريق التقاط أي قضايا الجودة المتعلقة بالمواد الخام والمكونات في وقت مبكر.


تفتيش DUPRO

يمكن أن يساعدك الفحص أثناء الإنتاج (DUPRO) في العثور على مشكلات تظهر في منتصف الإنتاج تمامًا كما يكشف فحص المواد الأولية عن أي مشاكل في البداية. يمكن للمفتش سحب عينات من مراحل الإنتاج المختلفة لتحديد المشكلات التي تحدث أثناء عمليات محددة.

إن تفتيش DUPRO مفيد بشكل خاص إذا كنت تتعامل مع:

  • شحنات كميات كبيرة من البضائع مع الإنتاج المستمر

  • السلع التي تنطوي على مراحل الإنتاج العديدة ؛ و

  • المنتجات المعرضة للعيوب والمشكلات الأخرى التي لا يمكن إعادة صياغتها أو إصلاحها لاحقًا.


يتم تصنيع صب الخشب عادة بكميات أكبر مع جدول زمني طويل للإنتاج. يتضمن عنصر إلكترونيات المستهلك ، مثل كاميرا SLR الاحترافية ، العديد من عمليات الإنتاج والمكونات المختلفة. والعديد من العيوب التي قد تحدث أثناء إنتاج علبة عرض بلاستيكية ، مصبوب بالحقن لا يمكن تصحيحها مع إعادة العمل. كل هذه أمثلة على تفتيش DUPRO مثالي.


Justhow zhihua inspection.jpg


الفحص النهائي

يحدث الفحص النهائي عادة عندما يتم الانتهاء من 80 إلى 100 في المائة من الطلب وتعبئته. بالنسبة للعديد من المستوردين ، يكون الفحص النهائي هو الحد الأدنى من مراقبة الجودة التي يرغبون في طلبها. مثل الأنواع الأخرى من التفتيش قبل الشحن ، يتضمن الفحص النهائي عادة سحب عينة عشوائية من السلع والبحث عن عيوب الجودة ، وعدم المطابقة وغيرها من القضايا.

إن الفحص النهائي للتفوق على الفحص السابق هو أنه يقدم نظرة ثاقبة للطريقة التي ستغادر بها البضاعة المصنع فعليًا ، بما في ذلك التحقق من التغليف.

وبصرف النظر عن زيارة المصنع شخصياً ، ربما لا توجد طريقة أفضل للحصول على نظرة دقيقة على الطلب قبل شحنه من التفتيش النهائي.


3. قبول أي عيوب تبقى في السلع تامة الصنع

في بعض الأحيان قد تجد عيوبًا في أحد العناصر ، مثل النقاط السوداء الصغيرة أو الخدوش ، وهي طفيفة بما يكفي لقبولها ، خاصة إذا كان المنتج رخيصًا نسبيًا. في أوقات أخرى قد تجد العيوب التي لا تريد قبولها ولكن تكاليف إعادة العمل مرتفعة للغاية. ثم هناك أوقات عندما تشعر بأن أفضل طريقة للتعامل مع المنتجات المعيبة هي من خلال إعادة العمل.


المحاسبة عن المنتجات المعيبة مع المخزون الإضافي

بعض المنتجات المعيبة موجودة عادة في أي ترتيب للبضائع المصنعة. بعد كل شيء ، حسابات معيار AQL المعترف بها على نطاق واسع لعدد معين من العيوب في حجم العينة.

ومع ذلك ، قد تقرر أن تطلب من مورِّدك شحن نسبة 5 في المائة إضافية من إجمالي كمية الطلب لحساب عوائد البيع بالتجزئة. هذه الاستراتيجية أكثر شعبية بين مستوردي المنتجات منخفضة القيمة. يمكن أن يكون هذا ضمانًا أقل تكلفة وأكثر استهلاكا للوقت بدلاً من طلب إعادة صياغة المنتجات المعيبة قبل الشحن.


إعادة صياغة المنتجات المعيبة

من الشائع للمستوردين أن يطلبوا من المورد إعادة العمل أو إصلاح المنتجات المعيبة بكميات تفوق التوقعات. يمكن أن يكون هذا الطلب مفيدًا عندما يتم إصلاح العيوب بسهولة. ولكن ضع في اعتبارك أن إعادة صياغة المنتج تعني معالجة إضافية ، والتي يمكن أن تضيف المزيد من العيوب مما يساعد على إزالتها.

خذ الفلاش ، والمواد الزائدة التي توجد عادة في المنتجات المقولبة ، على سبيل المثال. إن إعادة صياغة هذا العيب يتطلب عادة من العامل استخدام سكين لقطع المواد الزائدة يدوياً. قد يكون هذا فعالا في إزالة الفلاش ولكن يمكن أن يسبب أيضا خدوش أو أضرار أخرى في هذه العملية.

عامل آخر يجب مراعاته قبل طلب إعادة العمل هو الوقت الذي سيكون مطلوبًا. هل سيستمر المصنع في الوفاء بالموعد النهائي للشحن؟ متى يتوقع عملاؤك استلام البضائع؟ إذا كنت في حاجة ماسة لشحن النظام ، فإنه قد لا يستحق إعادة صياغة المنتجات المعيبة على حساب تأخير الشحن.

تعتبر عيوب إعادة التشغيل طريقة جيدة لإخضاع المصنع للمساءلة ومعالجة مشكلات الجودة. ولكن دائما تأخذ في الاعتبار قيمة النظام ، وتلبية المواعيد النهائية والنتائج المحتملة للمعاملة المضافة.


Why choose Justhow.JPG

استنتاج

بقدر ما نسعى جاهدين لإنتاج منتج مثالي ، فإن العيوب هي حقيقة من حقائق الحياة - وهي نتيجة لا يمكن تجنبها للجمع بين الأفكار العظيمة والمواد لتصنيع المنتجات التي نحبها.

سواء كانت عيوبًا بسيطة أو مشكلات كبيرة أو هامة لسلامة عميلك ، فمن المهم إدارة أي مشاكل بشكل مباشر ومفتوح مع مصنعك. معرفة كيفية التعامل مع المنتجات المعيبة يمكن أن يوفر لك الوقت والمال وسمعة شركتك.

تذكر كلمات الراحل فينس لومباردي: "الكمال غير قابل للتحقيق ، لكن إذا طاردنا الكمال ، يمكننا أن نمسك بالامتياز".

زوج من: هل صناعة تصنيع الأثاث في الصين واعدة؟

في المادة التالية : جمع المجوهرات المفضلة للشعب مساحة جيدة